وكالات الانباء تغذية 

نائب أمير مكة يدشن محطة كهرباء المويه ومشاريع الإسكان في الخرمة

Saudi Arabia, الخميس 7 ديسمبر 2017

واصل نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر جولاته على محافظات المنطقة، وزار أمس محافظتي المويه والخرمة. ووقف على المشاريع المتعثرة بمحافظة المويه التي كان من بينها مشروع مبنى المرور، ودشن محطة كهرباء المويه التي بلغت قيمة تنفيذها نحو 162 مليون ريال، وتهدف إلى رفع موثوقية الشبكة لدى المشتركين، ويشمل مشروع محطة الكهرباء على 20 مغذ جهد 380 و 110 ك. ف، وتقدم المحطة الخدمة لأكثر من 10 آلاف مشترك، ويبلغ عدد المحولات 1350 محولا.


وانتقل بعد ذلك الأمير عبدالله بن بندر إلى المويه القديم، حيث زار قصر الملك عبدالعزيز التاريخي الذي بُني من الحجارة على الطراز الإسلامي القديم عام 1357، والذي خصص لإقامة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- في رحلاته بين الحجاز ونجد.

حوارات مباشرة
اختتم الأمير عبدالله بن بندر جولته في المويه بلقاء أهالي المحافظة والشباب، حيث استمع إلى مطالبهم واقتراحاتهم لتطوير المحافظة وتحقيق التنمية فيها، من خلال فتح حوارات مباشرة، ركز فيها الشباب على طرح الرؤى التي تتواءم مع رؤية المملكة 2030.


وفي المحطة الثانية، زار الأمير عبدالله بن بندر محافظة الخرمة، ووقف على عدد من المشاريع المتعثرة من بينها مبنى إدارة الدفاع المدني، ومشروع مكتب تعليم للبنين، ومكتب تعليم البنات، واطلع سموه على مشروع إنشاء محطة كهرباء ومن المقرر تشغيلها مطلع العام الميلادي المقبل.

مطالب تطويرية
دشن الأمير عبدالله بن بندر مشاريع الإسكان في محافظة الخرمة التي تم فيها الانتهاء من إنشاء 260 فلة سكنية، وبعد اجتماع مع مسؤولي الإسكان وشركة الكهرباء أعلن أن التسليم للمستفيدين في الخرمة سيكون بعد 3 أشهر، فيما تضم المرحلة الثانية التي يجري تنفيذها نحو 260 وحدة سكنية. واطلع على عددٍ من المشاريع الجامعية التي شملت مبنى المعامل للبنين وآخر للبنات، إضافة إلى استكمال السور الخارجي، وتنسيق الموقع العام مع البنية التحتية، وإنشاء مبنى كلية التربية.


واختتم نائب أمير منطقة مكة المكرمة الزيارة بلقاء أهالي وشباب المحافظة، وفتح حوار مباشر معهم، تخلله طرح مطالب تطويرية وتنموية للمحافظة.

alwatan