وكالات الانباء تغذية 

إلزام مشغلي الاتصالات بالمشاركة في الأبراج

Saudi Arabia, الأربعاء 31 يناير 2018

ألزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المشغلين بالمشاركة في أبراج الاتصالات ومكونات الشبكة، والتنسيق فيما بينهم عند تأسيس البنى التحتية الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات، بحيث يمكن للمشغلين الاستفادة من البنى التحتية الحالية في زيادة نسب التغطية الجغرافية لشبكاتهم.


أبراج متهالكة
قال عضو لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات في مجلس الشورى اللواء مهندس ناصر غازي العتيبي لـ«الوطن»، إن «كثيرا من العملاء تقدموا بشكاوى إلى الهيئة، نظرا لحصولهم على خدمات أقل من المطلوب فيما يخص استخدام الإنترنت».


وأضاف، إن «البنية التحتية لأبراج الاتصالات متهالكة، ولا تتساوى مع رقي التقنيات العالمية العالية الجديدة، وبمشاركة المشغلين ستكون هناك بنية تحتية ذات جودة عالية ترتقي بطموح المواطن والمقيم».
الطيف الترددي
أكد العتيبي أن هذه الخطوة جيدة وعملية، وستقلل من التناثر والتكاثر بطرق عشوائية غير مقبولة، وأضاف «أؤيد أيضا المشاركة في الطيف الترددي، لأن هناك نطاقات ترددية يعمل عليها بعض المشغلين، ولا بد من المشاركة أيضا في هذا المجال للاستفادة من النطاق الترددي في بعض المناطق التي بحوزة بعض مقدمي الخدمة، وهذا من شأنه أن يساعد على المشاركة في رفع سعة النفاذ لسرعة استخدام الاتصالات والإشارة، خاصة ونحن مقبلون على تطور سريع في إنترنت الأشياء الذي يحتاج إلى بنية تحتية راقية وسرعات متناهية».


توسيع الخدمة
قالت هيئة الاتصالات، إن «إلزام المشغلين بالمشاركة في أبراج الاتصالات خطوة ستسهم في تسريع وتسهيل نشر خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات، وتحقيق الكفاءة الاقتصادية للبنية التحتية، وتوفير مستويات عالية من الأداء، بما يتيح خيارات متعددة للمشتركين».


وأكدت أن «التنظيم الذي تم اعتماده في هذا الشأن سيطبق على مواقع الأبراج القائمة والجديدة، انسجاما مع سياسة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والهيئة، في أن تتم عملية تطوير البنية التحتية لخدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل منظم».

alwatan


 

سوق الأوراق المالية